الخزاعي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تبين تمتنين ادخلي

تبين تمتنين ادخلي Empty تبين تمتنين ادخلي

مُساهمة  ام سلطان الخميس يناير 20, 2011 4:34 am

صباح الخير ,,, اليوم جايه احكيلكم عن حالي انا كنت وسط من ناحية وزني ولما وصلت المراهقه زاد شوي وصرت دبدوبه يعني بحدود الوزن الطبيعي زايد كم كيلو وبعد 4 سنوات تقريبا بدا يقل وزني بسبب ظروف حزينه مرينا فيها الله يبعد عنا وعنكم الاحزان وصرت مسكره فمي بمعنى الكلمه يعني يعدي يوم كامل مااكلت فيه الا ملعقه او ملعقتين اكل ومويه وكم تمره موزعه على اليوم كله واحيانا اعيش على المويه من قوة الحزن والهم ماحسيت بنفسي الا والناس تقولي حرام عليك صحتك نفسك وكل من يشوفني ينخرع واشوف على وجهه علامات الاسى من شكلي والله العظيم يابنات اني وقفت على الميزان بعد ماكان وزني مايقل عن 55 ولقيته 39 !!!!! تخيلو المأساه طبعا خسرت حوالي 20 كيلو بالتدريج طوال ال4 سنوات واكثر شي نحف وجهي وصار اصفر وشاحب جدااا وكأن عمري 60 سنه وبعدها بديت ارجع لطبيعتي واكل طبيعي بس مو ذاك الزود لان معدتي صغرت وصرت اشبع بسرعه بس احسن من اول على الاقل اكل وجبه رئيسيه واعتمد عليها كل اليوم والحمدلله تحسن وزني خلال سنتين رجع لحدود الطبيعي يعني مازاد بس رجع لطبيعته وصار بحدود ال 48 وتحسنت عن قبل هالكلام مر عليه سنتين واكثر ومن كم اسبوع طرى في بالي ارجع الكيلوات الي خسرتهم وارجع لوزني الاساسي الي بال55 ودخلت عالم النت وبحثت وانا ضد وضد وضد البلع والبلع لغرض التسمين او زيادة الوزن يعني مو عشان ابي اسمن اقوم اكثر حلويات وشيبسات واشياء تضر ماتنفع لان ورانا سن ال40 وسن الشيخوخه كل هالاشياء مارح تظهر مضارها الا بذاك الوقت لان نسبة الحرق تقل ويبدا التراكم السيء في الجسم وضد ضد ضد الادويه الي تؤخذ لغرض زيادة الوزن وفتح الشهيه حتى ولو كانت مصرحه لان اضعفها ميسجور والي الكل بينصح فيها هذي تحبس الماء والسوائل وتحسسك بالزياده وبعد تركها تفشين وحبس السوائل سبب رئيسي في امراض الكلى والكبد معلوماتي متأكده منها فمابالك ببركتين وسبرو وطقتها احتى حث الشهيه تعرفون وش معناه؟؟؟ معناه تغيير مسارات الشهيه بالدماغ وبرمجتها على مانبي بحيث تصيري تجوعي وهالشي واللعب بالدماغ ومساراته تخصص الاطباء مو تخصصنا الله يرضى عليكم يااخواتي ترى الصحه غاليه غاليه ومايحس فيها الا الي يتعب حتى اذا صدعنا نقول يااااااااااااااااازين العافيه صح

وكمان انا ضد وضد وضد حشو المعده بشكل قاسي عشان اسمن حتى لو اكل صحي اكلو بعتدال في حديث مو فاكرته بالضبط بس فيمامعناه الاكل على شبع يورث البرص يعني احشي بطنك بس بتنظيم مثلا اليوم لازم اخلص هالكميه من الاكل عشان نظام التسمين الي ماشيه عليه اوكي
وش اسوي يعني ؟؟
الحل انك تقسمينها بشكل منسق ومتباعد ومنظم بحيث تاكلينها كلها بس مو فوق بعض ترى اليوم فيه 16 ساعه كامله للاكل بعد ماشلنا منها حق النوم 8
طيب بالنسبه للبنات الي يشربون حلبه او سمسم او مكسرات او زبيب او او او الخ من المسمنات وماتزيد اوزانهم رغم انها ترفع الوزن ؟؟؟
انا هنا اليوم عشان اوضحلكم الاسباب وطريقة المعالجه وافسرلكم الي حاصل وكيف تتداركو المشكله قبل ماتخسروا فلوسكم عالفاضي
الي حاصل يااخواتي الكريمات انك مثلا بتاكلي 10 ملاعق سمسم باليوم و2 اكواب حليب مثلا + نقنقه اكلك البسيط المعتاد اوكي

طيب السمسم 10 ملاعق فيها تقريبا 200 سعره حولها يعني وهالكلام من مواقع معتمده وبعد بحث وتحري
و2 اكواب حليب فيه حوالي 300 سعره واذا كان بودره فيه حوالي 600 سعره
طيب انتي يلي تبين وزنك هل تعرفين انك تحتاجين اقل شي الى من 2800 الى 3000 سعره؟؟؟؟؟
يعني تخيلي اخذتي 1000 سعره من المسمنات زي الحلبه والسمسم وحليبات المكملات الخ طيب يبقالك 2000 سعره والا ماحتزيدي ولاربع كيلو
يمكن تزيدي مع الوقت شي بسيط لايظهر حتى على الميزان بسبب انها تبان على شكلك الخارجي بسبب الفيتامينات او يمكن تزيدي بس بعد عنااااااااااااااااااااء وشهور وهالكلام للي تاكل مع المسمنات اق شي 1000 سعره حراريه يعني الي عايشه على النقنقه والا وجبه وحده بجانب المسمنات فأقولها للاسف تعبك وفلوسك يطيروا على الفاضي

من هالكلام اكون وصلت لهدفي من الموضوع وهو اني لما حبيت ازيد وزني وانا احتاج حوالي 7 كيلو والله مافكرت بالمسمنات ولا بالادويه ولايمكن اجلس ابلع اشياء مضره زي الشيبسات والكاكوات عشان اسمن وربي اخاف من السكر والكروسترول وغيرهم من الامراض الله يشفي كل مريض والله لو المرض جاء حاله حياه الله كل شي من ربنا خير بس انا اجلس اعذب جسمي وابلع اشياء تافهه عشان اسمن بصراحه بتكون قلة حيله مني

فعشان كذا يااخواتي الغاليات حبيت انبهكم لنقطه واعلمكم كيف رح ابدا ازيد وزني عشان الي حابه تزيد وزنها تنتبه لهانقطه

نظاااااااااااااااام السعرات الحراريه

الانسان النحيف والي يبغى يزيد وزنه يحتاج الى 3000 سعره يوميا ولكن الايام الاولى لابأس اذا كانت 2400 الى 2800 حتى تتعود المعده والجسم
وانا اختصرت عليكم البحث والعناء والتأكد من المعلومات وجبتها جاهزه بس ماعليكم الا تتبعوها وتدعووووووووولي

احلى شي في نظام السعرات انه يحمسك تزيدي السعرات بدون ضغط مثلا اشتهيتي تفاحه يه فيها مثلا 70 سعره اكون مجهزه جدول على الثلاجه اكتب الي اكلته وجنبه السعرات واتغدى مثلا على قدي غداء رئيسي يكون تقريبا 400 سعره بالراحه يله ارتاح وعلى العصر مثلا اشتهيت ميلك شيك فيه حوالي 400 وشوي اشتهيت حليب فهمتو علي يعني بتكوني متحمسه تشوفي كم سعره وتزيديهم وبنفس الوقت اكل صحي فيه فواكه وفيه وجبات وفيه عصيرات وحليب وكل شي وبدون حبوب وبدون كوب ماش وكوب حلبه هههههههههههه الخ والله زهقت وانا اقرا هالحاجات لانها مفيده فعلا بس تحتاج اكل جامد معاها والا بس حتنفخ المعده وتتعبها عالفااااااااااضي

طيب حبيباتي الان نجي للجد للي يبون يمشون على نظام السعرات طبعا السعرات الي فوق افتراضيه مو صحيحه ميه ميه بس كنت اعطيكم امثله لكن ان شاءالله بالرد الجاي رح انزل جداول السعرات
تخيلو 7000 سعره تعطيك كيلو
واااااااااااو ومو اي كيلو كيو صحي نضرب عصفورين بحجر نسمن وتبان الصحه على جسمنا ووجهنا
فلو فرضنا قدرتي تاكلي 3000 سعره يوميا تخيلي كل 3 ايام حتزيدي كيلو
ورح اعطيكم حاجات من ملعقه وملعقتين تعطيكي 1000 سعره بلحظتها بس مو كل يوم نفس الشي غيرو مثلا زي الطحينه السايله تخيلو الملعقه الوحده فيها حوالي 80 سعره
تخيلي خلص يومك ووصلتي ل2000 سعره ومتحطمه وخلص مافي مجال تاكلي شي فتروحي قبل ماتنامي تاكلي حوالي 5 ملاعق طحينه وهيه صحيه لاتخافو وبعدها ملعقه دبس وحليب هنا تقفلو على 3000 بالراحه
وفي تسالي زي المارس والباونتي مليانين سعرات اكثر شي
والمكسرا كلها بس الفستق اكثر شي ومحد يتحداه في السعرات وكمان اميلك شيك الخ
رح انزل الجدول ورح تشوفو انه في اشياء لذيذه وسعراته كبيييييييره افضل من اشياء الكل طايح فيها رغم ان سعراتها اقل بكثييييييييييييير
حبيباتي الموضوع مجهود شخصي تعبت اكتب بس حبيت اوجه نصيحه لاني احبكم ويارب يعجبكم موضوعي وتدعولي يحفظلي الغالين ويشفي اخوي الغالي ويزوجه بنت الحلال الطيبه
واسفه اذا موضوعي مو منسق المهم تستفيدو موفقين خواتي

نسيت اقلكم اني اليوم بديت بالنظام ووقفت عند 2200 سعره وكنت مقهوره ههههههههههههه وفكرت فكرت وتذكرت الطحينه وبلعتها مع حليب ومارس وحطمت ال3000 الحمدلله ورح اتأكد من نظام السعرات بعد 7 ايام عشان اشوف الوزن واخبركم

ام سلطان
ام سلطان
عضوا

- مواضيع مماثلة